اخبار عاجلة
الرئيسية / اخر الأخبار / مقاتلون ليبيون يهاجمون غرفة مراقبة الطائرات بدون طيار في زوارة

مقاتلون ليبيون يهاجمون غرفة مراقبة الطائرات بدون طيار في زوارة

كتب – علاء حمدي

إستهدفت مقاتلات سلاح الجو الليبي مهبط طائرات مطار زوارة الدولي وغرفة مراقبة داخله للطائرات بدون طيار. وكانت طائرات مقاتلة تابعة للقوات الجوية الليبية قد شنت في وقت سابق غارات جوية على بعض مواقع الميليشيات جنوب طرابلس.
قالت دائرة الإعلام العسكري بالجيش الليبي إن الغارات الجوية أدت إلى هروب باقي مجموعات الميليشيات ، بعد الخسائر الفادحة التي تكبدتها.
وأشارت الوزارة إلى أن سلاح الجو الليبي شن غارات على المواقع التي كان يتمركز بها عدد من المرتزقة الأجانب .وأضافت الوزارة ان هذه الضربات كانت دقيقة وتركت عددا من العناصر جرحى وموتي.
من جانبه ، قال المتحدث باسم الجيش الليبي أحمد الميساري ، في مؤتمر صحفي من بنغازي ، إن ميليشيات الوفاق تعاني من الضربات العسكرية ، خاصة بعد تدمير نظام الدفاع الجوي في مصراتة .في وقت سابق من أغسطس ، دمر الجيش الليبي طائرة أجنبية في مطار مصراتة الدولي. وقال ميساري إنها كلفت الميليشيات الإرهابية 900 مليون دولار. وفي مؤتمر صحفي ، قال ميساري إن الطائرة كانت مستهدفة بعد تفريغ شحنتها في المطار. كانت طائرة الشحن تحمل أسلحة بشكل غير قانوني ، وفقًا لتقارير وسائل الإعلام.
الأخبار التي تدعي أن الطائرة الأجنبية كانت تحمل أشياء مدنية متداولة ، لكننا كنا حاضرين عندما تم تفريغ الشحنة ؛ وقال ميساري إن الطائرة كانت تحمل أشياء عسكرية تم شحنها إلى مصراتة. وأضاف أن ذلك جاء في انتهاك للقانون الدولي وقرارات مجلس الأمن ونتائج الاتفاق السياسي بشأن حل الميليشيات ووقف تمويلها.
وقال ميسماري “الطائرة كلفت المنظمات الإرهابية 900 مليون دولار ، وأؤكد أنها كانت تحمل مواد دفاع جوي” ، مضيفًا أن جميع قادة الإرهاب “غاضبون جدًا”.

شاهد أيضاً

Debaprata Sarkar earns the second academic research doctorate in church administration

مشاركة على الفيسبوك نشر على تويتر alaa hamedy   A NEW PROUDEST ACHIEVEMENT MOMENTUM FOR …