اخبار عاجلة
الرئيسية / اخر الأخبار / جولة في مركز خدمات الجوازات الجديد في العباسية

جولة في مركز خدمات الجوازات الجديد في العباسية

كتبت – مروة حسن
تم إنشاء مركز جديد لخدمات الجوازات في أحد المباني القديمة التي تتميز بهندستها المعمارية الفخمة في العباسية لتحل محل المباني التي كانت موجودة في مجمع التحرير.
على عكس المركز القديم ، يعتمد المركز الجديد – المجهز بتكييف مركزي – بشكل أكبر على التكنولوجيا ، ويحتوي على قاعة انتظار ويعتمد نظام انتظار عدد الانتظار الذي قضى على الازدحام.
قمنا اليوم بجولة في المركز الجديد للتحقق من كيفية سير الإجراءات وكيف يبدو المكان. المدخل له بوابة أمنية. عندما تمشي في الطابق الأرضي ، ستجد 12 سلالم متحركة و 12 مصاعد. يمتد المبنى المؤلف من سبعة طوابق على مساحة تزيد عن 40،000 متر مربع ويشمل العديد من الإدارات التابعة للإدارة العامة للجوازات بوزارة الداخلية.
على اليمين ، ستجد قسم حقوق الإنسان الذي يسهل الإجراءات الخاصة بالمسنين والمعوقين والأفراد الذين يعانون من أمراض مختلفة. كل طابق لديه فرع للبنك حيث يمكن للأفراد دفع الرسوم دون أن يخبروا “لا يوجد تغيير”.
يقدم كل طابق خدمة محددة حتى لا يضطر الأفراد إلى الوصول إلى العديد من الطوابق والمكاتب لإنجاز الإجراءات. أيضا ، هناك العديد من العلامات التي يمكن أن تساعدك في الوصول إلى الخدمة التي تحتاجها. التدخين غير مسموح والمبنى به كاميرات مراقبة. لن تسمع أبدًا “سيئ النظام” سيئ السمعة لأن هناك العديد من البدائل للعمل في ظل ظروف مختلفة.
تحدثنا مع بعض المواطنين الذين يبحثون عن خدمات في المركز. رجاء مجاهد ، صيدلانية ، قالت إن جودة الخدمات المقدمة في المركز جيدة تمامًا لأنها طلبت مساعدة من إدارة حقوق الإنسان. وأضافت أنه تم الانتهاء من جميع الإجراءات في بضع دقائق وأن الموظفين متساهلين.
قال سيد سليم إنه شعر أنه في أوروبا وليس مصر لأن كل شيء سار بسلاسة وحصل على الوثائق التي يحتاجها في وقت قياسي. علاوة على ذلك ، وصفت سارة من اليمن الخدمة في المركز بأنها مماثلة لتلك التي تتلقاها في المطار بسبب قصر الوقت الذي قضته لإنهاء الإجراءات وبسبب رقمنة الخدمات. وأضافت أنها تتمنى أن ترى هذا المستوى من الخدمة في جميع الدول العربية.
مجمع التحرير هو مبنى يقدم خدمات مدنية مختلفة. سيتم إغلاقه قريبًا حيث سيتم نقل معظم الخدمات التي يقدمها إلى العاصمة الإدارية الجديدة . كما ستنتقل جميع مقرات الهيئات الإدارية إلى العاصمة الإدارية في عام 2020.

شاهد أيضاً

” أحمد إبراهيم ” يؤكد أن الإمارات سباقة في العمل الإنساني

مشاركة على الفيسبوك نشر على تويتر متابعة – علاء حمدي أكد الكاتب أحمد إبراهيم ان …