اخبار عاجلة
الرئيسية / منوعات / بوابة العمرة المصرية : بوابة إلكترونية حكومية جديدة تحافظ على المعتمرين وحقوقهم

بوابة العمرة المصرية : بوابة إلكترونية حكومية جديدة تحافظ على المعتمرين وحقوقهم

بقلم : د.محمد عبد العزيز
بوابة العمرة المصرية هي بوابة إلكترونية حكومية جديدة تتبع وزارة السياحة المصرية وتحافظ على المعتمرين وحقوقهم الطبية والأمنية والاقتصادية بالتنسيق ما بين السلطات المصرية والسلطات في المملكة العربية السعودية الشقيقة ، وتتمثل أهم مميزات بوابة العمرة المصرية في ما يلي :-
١- توفير موقع الكتروني تابع لإشراف وزارة السياحة المصرية لتسجيل بيانات شركات السياحة الدينية والترويج لتلك الشركات بشكل رسمي .
٢- الغاء اي دور للوسطاء والسماسرة حفاظا على الحقوق الاقتصادية لشركات السياحة الدينية وحقوق المعتمرين أنفسهم .
٣- تنسيق كامل بين كافة المؤسسات المصرية والسلطات المسئولة في المملكة العربية السعودية للتعرف على أوجه القصور وعلاجها فور وقوع اي مشكلات سواء في الشركات السياحية أو وزارة السياحة المصرية أو وزارة الحج والعمرة بالمملكة أو مطارات أو فنادق وغيرها .
٤- توفير تطبيقات على المحمول الخاص بالمعتمر من خلال البوابة لتحديد مكان المعتمر وحل اي مشكلات أمنية أو طبية يتعرض لها أثناء تواجده بالمملكة العربية السعودية لتأدية العمرة .
٥- توفير قاعدة بيانات دقيقة وصحيحة ومتكاملة عن المعتمرين لضمان سرعة الوصول إليهم والتعرف عليهم في أوقات الطوارئ .
٦- ضمان أن تكون بوابة العمرة المصرية هي الجهة الوحيدة المعتمدة والمنظمة لمنح التأشيرات الإلكترونية ويتم من خلالها خروج كافة المعتمرين المصريين .
ومن الجدير بالذكر بداية تفعيل البوابة الإلكترونية “بوابة العمرة المصرية” خلال منتصف شهر أغسطس الجاري ، وتأتي خطوة انطلاق بوابة العمرة المصرية في ضؤ ما تقوم به كلا من المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية بالإتجاه نحو تقديم كافة الخدمات الحكومية إلكترونيا في كلا البلدين .

شاهد أيضاً

لاعبو “غارينا فري فاير” من حول العالم يشاركون الجزء الثالث من فري فاير “البروفيسور”

مشاركة على الفيسبوك نشر على تويتر كتبت – زبيدة حمادنة   تطلق لعبة فري فاير …