اخبار عاجلة
الرئيسية / اخر الأخبار / بعد ظهورها أمس بالمملكه ظاهرة غريبة شهدتها سماء مصر اليوم.

بعد ظهورها أمس بالمملكه ظاهرة غريبة شهدتها سماء مصر اليوم.

كتبت: أسماء عفيفى

صرح الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، لوكالة “سبوتنك” الروسية، إن تلك الظاهرة ليس لها علاقة بالأرصاد، موضحًا أن الأمر قد يكون له علاقة بالفلك.

وكانت السعودية شهدت ظاهرة شبيهة بالأمس، عندما رصدت المملكة توهجا غريبا في سماء أكثر من مدينة.

ونقلت صحيفة “سبق” السعودية عن رئيس الجمعية الفلكية بجدة ماجد أبو زاهرة قوله: “بعض المناطق في السعودية والدول المجاورة سجلت خلال الساعات الماضية شروقا وغروبا غريبين للشمس،

ونقلت صحيفة “سبق” السعودية عن رئيس الجمعية الفلكية بجدة ماجد أبو زاهرة قوله: “بعض المناطق في السعودية والدول المجاورة سجلت خلال الساعات الماضية شروقا وغروبا غريبين للشمس، وذلك بالتزامن مع اندلاع النيران في الدائرة القطبية الشمالية”.

ولفتت الصحيفة في هذا السياق إلى اشتعال النيران “في أكثر من مليوني هكتار في سيبيريا، ووصفت بأنها واحدة من أسوأ حرائق الشمال منذ 10.000 سنة، وهذا يتزامن مع التوهج الملون شديد السطوع”.

وذكرت أن “مثل هذه الظاهرة سجلت حول العالم سابقا في عام 1991 مع غروب الشمس بعد ثوران جبل (بيناتوبو) في الفلبين”.

ظاهرة غريبة في سماء شاطئ تايلاندي (فيديو)

ويرى هذا التشخيص أن “السحابة المتوهجة موجودة في طبقة الستراتوسفير في أعلى الغلاف الجوي دون أدنى شك، ولكن لا توجد بيانات تؤكد أن الدخان الناجم عن حرائق الغابات وصل إلى ارتفاع عال للغاية من الغلاف الجوي، ولذلك يمكن الأخذ في الاعتبار أن الحرائق في سيبيريا هي السبب. وإذا كان الحال كذلك فإن الظاهرة الغريبة قد تستمر فترة من الوقت، أو تكون مجرد ظاهرة عابرة لسحب مرتفعة نادرة وهذا ما سوف يتم التعرف عليه خلال الأيام المقبلة”.
منقول
جريدة الخبر اليوم

شاهد أيضاً

مركز النيل والقومي للمرأة ببورسعيد يطلقان حملة مناهضة العنف ضد المرأة

مشاركة على الفيسبوك نشر على تويتر كتب – علاء حمدي في إطار الاحتفال باليوم العالمي …