اخبار عاجلة
الرئيسية / اخر الأخبار / السيسى مجيبًا على المواطنين:حريصون على إجراء انتخابات المحليات في أسرع وقت

السيسى مجيبًا على المواطنين:حريصون على إجراء انتخابات المحليات في أسرع وقت

متابعة-مروة حسن

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن مؤتمر الشباب كفكرة ومنصة للتواصل مع المصريين والشباب بشكل كبير، كان مقرر أن يتم انعقاه كل شهرين أو ثلاث أشهر، ولكن الإلتزامات الموجودة وخاصة فى عام 2019 فإن حجم الأنشطة من رئاسة مصر للاتحاد الإفريقى، مردفاً:”بعد هذا العام نستطيع أن نعود بمعدلات أكثر مما تم تنفيذه”.

وأضاف خلال جلسة “اسأل الرئيس” فى إطار فعاليات المؤتمر الوطنى السابع للشباب بالعاصمة الإدارية، أن المحليات تقوم بدور كبير فى الأداء الذى تقوم به الدولة، ومنذ عام 2011 حتى الآن، تعد المحليات مجمدة ولم يتم إجراء انتخابات لها، موضحاً أن المحليات تقوم بدور المراقبة والمتابعة للأداء الحكومى فى كل محافظة.

وأشار السيسى إلى أن ما نراه فى مصر هل يعكس دور وأداء جيد ومنضبط وكفء؟.. مردفاً:”لا طبعا، احنا شايفين حجم التجاوز، وقت مثال واحد: أى مبنى يتم بنائه خارج الإطار عبارة عن شغل محليات، وأى تعديات هو شغل محليات، عندنا فى مصر مشكلة كبيرة فى هذا الأمر، وحريصين على أن نعقد الانتخابات بأسرع وقت ممكن، ولا بد أن ننهى هذا الموضوع بشكل متدرج”.

وتابع: “احنا متأخرين وكنا نتمنى اننا نعمل الانتخابات السنتين اللى فاتوا، والمفترض الحكومة تتقدم بالقانون فى الدورة القادمة للبرلمان وبالتالى يخرج القانون الذى ينظم العمل طبقاً للدستور ثم تعقد الانتخابات المحلية، ونتمنى أن النسبة الكبيرة من الشباب يكونون ممثلين بشكل ناجح فى الانتخابات القادمة، حريصين على مشاركة 18 ألف من الشباب فى انتخابات المحليات القادمة”.

ويشهد الرئيس السيسى ضمن فعاليات المؤتمر الوطنى السابع للشباب والمقام فى العاصمة الإدارية الجديدة، المؤتمر الأول لمبادرة “حياة كريمة”، حيث عرض الشباب من أعضاء المبادرة ما تم انجازه فى العديد من الملفات.

ويشارك فى مؤتمر الشباب السابع، 1500 شاب وفتاة يمثلون مختلف فئات المجتمع المصرى، الذين يمثلون شباب الجامعات، شباب الأحزاب، وشباب البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة، شباب من المبدعين والمبتكرين، فضلًا عن قطاع واسع من الشباب الذين تم اختيارهم من خلال التسجيل المباشر عبر الموقع الإلكترونى.

وفيما يتعلق بفعاليات المؤتمر أيضًا التى تعقد مساء اليوم الأربعاء، تبدأ جلسة “اسأل الرئيس” إحدى الجلسات الرئيسية فى مؤتمرات الشباب، وتستمر لمدة ساعتين، وصولًا إلى الجلسة الختامية للمؤتمر التى تبدأ فى التاسعة مساءً، وتشهد التوصيات الختامية للمؤتمر.

شاهد أيضاً

المركز العربي للثقافة والإعلام والاتحاد العالمي للشعراء يحتفلان باليوم الوطني الــ 90

مشاركة على الفيسبوك نشر على تويتر متابعة – علاء حمدي   احتفل الإتحاد العالمي للشعراء …