الرئيسية / اخر الأخبار / نواب ليبيون يشيدون بدعم مصر لدولة مزقتها الحرب في مواجهة الإرهاب

نواب ليبيون يشيدون بدعم مصر لدولة مزقتها الحرب في مواجهة الإرهاب

كتب – علاء حمدي

أشاد أعضاء البرلمان الليبي بدور الدولة المصرية في دعم ليبيا في مكافحة الإرهاب وأيضًا دعم البرلمان باعتباره الهيئة التشريعية الوحيدة المنتخبة.
قال النائب صالحين عبد النبي في تصريحات صحفية إن مصر لها دور كبير في الوقوف مع ليبيا في الحرب ضد الإرهاب والتطرف والميليشيات ومع القوات المسلحة الليبية بقيادة خليفة حفتر.
وأشاد عبد النبي بإيمان مصر بالبرلمان الليبي باعتباره الهيئة الشرعية الوحيدة المنتخبة من قبل الشعب الليبي وسلطتها في لعب الدور الرئيسي في أي عملية سياسية تضامنا مع القيادة العامة للجيش.
رحب النائب عيسى العريبي بالبيان الذي أصدرته في وقت سابق وزارة الخارجية المصرية حول الوضع في ليبيا ، مشددًا على أن النقاط الخمس التي تضمنها البيان هي محورية ويمكن أن تكون أساسًا لحل الأزمة الليبية.
أشاد العريبي بالدور الذي تلعبه مؤسسات الدولة المصرية في إرساء الأمن والاستقرار في ليبيا ، مشيرًا إلى أن التدخلات الأجنبية لبعض الدول خارج المنطقة تعقد الأزمة الليبية.
أشاد مصر بالهدنة الإنسانية التي أعلنتها الأطراف الليبية بمناسبة عيد الأضحى ، مؤكدة أنها خطوة إيجابية نحو بناء الثقة بين الأطراف الليبية ، وفق ما أعلنه المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية أحمد حافظ.
كما ذكر بيان حافظ أن مصر أكدت أن وضع حد للتدخل الأجنبي ، ووقف الدعم للميليشيات المسلحة والمتطرفين ، والقضاء على الإرهاب والتطرف هي الطريقة الوحيدة لإنهاء الفوضى واستعادة الأمن والاستقرار في ليبيا.
تم التوصل إلى الهدنة في أعقاب دعوة بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا الطرفين في 8 أغسطس للتعبير عن التزامهما بهدنة إنسانية بمناسبة عيد الأضحى.
كما أكد البيان على أنه من المهم أن ترفض الأطراف الليبية التدخل الأجنبي في شؤون ليبيا وتوثق انتهاكات قرارات الأمم المتحدة من قبل الدول التي تسهل تهريب الأسلحة والمقاتلين الإرهابيين إلى ليبيا قبل المجتمع الدولي.
وفقًا للبيان ، تدعو مصر كذلك بعثة الأمم المتحدة في ليبيريا إلى التعاون بشكل أكبر مع الممثلين المنتخبين للشعب الليبي لوضع خريطة الطريق اللازمة للخروج من الأزمة الحالية وتنفيذ جميع عناصر المبادرة التي وافق عليها مجلس الأمن في أكتوبر عام 2017.
وفي نفس السياق ، أدانت مصر التفجير الإرهابي الأخير في بنغازي ، معربة عن تعازيها لأسر الضحايا.

شاهد أيضاً

” كريم ” تقرر اعتماد نظام العمل بها عن بُعد في المملكة

مشاركة على الفيسبوك نشر على تويتر الرياض: زبيدة حمادنة   كشفت شركة كريم، تطبيق الـSuper …