اخبار عاجلة
الرئيسية / اخر الأخبار / قوات الجيش الليبي تسيطر علي سماء طرابلس

قوات الجيش الليبي تسيطر علي سماء طرابلس

متابعة-مروة حسن

سيطرت القوات الجوية الليبية على سماء طرابلس لتأمينها من الأهداف المعادية التي أرسلها النظام التركي لدعم الميليشيات المسلحة، بالإضافة لتدمير عدد من الطائرات المقاتلة بمصراتة.
وأكد رئيس أركان القوات الجوية بالجيش الليبي الفريق طيار ركن صقر الجروشي، أن الكلية الجوية مصراتة خسرت أغلب طائراتها القتالية في معاركها ضد الجيش الليبي.
وأشار الجروشي، إلى أن ميليشيات مصراتة تستخدم أحد مرافق القوات الجوية استخدام غير قانوني لمصلحة الخارجين على القانون ويحملون فكر متطرف، وتتخذ من مدينة مصراتة مقراً لها، مؤكدا أن أغلب الطيارين والفنيين العاملين في القواعد الجوية غرب ليبيا انضموا إلى القوات المسلحة الليبية وجزء بسيط منهم التزم بيته أو غادر إلى تونس مع أفراد عائلته خوفاً من استهدافهم أو القبض عليهم.
وأكد رئيس أركان القوات الجوية، أن عدد الطائرات التي خسرتها ميليشيات مصراتة بلغ 6 طائرات على النحو التالي عدد 2 طائرات L39، عدد 2 طائرات ميراج F1، طائرة ميج 25، وطائرة ميج 23، مؤكدا أنه تم إسقاطها جميعاً بفضل القوات الجوية وقوات الدفاع الجوى بالقيادة العامة للقوات المسلحة الليبية، وذلك بسبب استهدافها لمواقع المدنيين فى محيط العاصمة طرابلس.
على الصعيد ذاته، أسقطت الدفاعات الأرضية للجيش الليبى 8 طائرات تركية مسيرة بدون طيار منذ إطلاق الجيش الليبى لعملية “طوفان الكرامة” لتحرير العاصمة من قبضة الميليشيات المسلحة.

شاهد أيضاً

رئيس جامعة الوادي الجديد يصدر قرار بتعين خمسة مدراء لوحدات مركز تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

مشاركة على الفيسبوك نشر على تويتر كتب – علاء حمدي اصدر الاستاذ الدكتور عبد العزيز …