الرئيسية / تقارير / صلاح وأجويرو وجها لوجه على السوبر الإنجليزي

صلاح وأجويرو وجها لوجه على السوبر الإنجليزي

تقرير : محمد عبد الرحيم

“الدرع الخيرية” هى بطولة السوبر فى إنجلترا، وتجمع بين بطل الدورى الإنجليزى الممتاز “بريميرليج” وحامل لقب كأس الاتحاد الإنجليزى، وحال فوز أحد الفرق بالدورى الإنجليزى والكأس معاً، فإن الفريق الذى احتل المركز الثانى فى الدورى يخوض اللقاء كطرف ثان.

وكان ليفربول قد احتل المركز الثانى فى النسخة الماضية من مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز “البريميرليج” برصيد 97 نقطة خلف مانشستر سيتى “البطل” بفارق نقطة واحدة. لذا يلتقي ليفربول مع مانشستر سيتي في تمام الرابعة عصر، اليوم، الأحد بملعب “ويمبلي”، في بطولة “الدرع الخيرية”.

وجدير بالذكر سبق و حفر محمد الننى، لاعب منتخب مصر اسمه فى سجلات التاريخ مجددًا، بعدما أصبح أول لاعب مصرى ينجح فى الحصول على بطولة “الدرع الخيرية” فى أغسطس 2017، بعدما ساهم فى فوز أرسنال على تشيلسى بنتيجة 4 – 1 بركلات الترجيح، فى المباراة التى جمعتهما بملعب “ويمبلى”.

كما يطمح محمد صلاح لإضافة لقب جديد فى مشواره الأوروبى، بعد أن نجح فى التتويج بلقب الدورى السويسرى مرتين مع بازل، وكذلك الدورى الإنجليزى وكأس رابطة المحترفين الإنجليزية، بواقع مرة واحدة فى كل منهما مع نادى تشيلسى عام 2015، ودورى أبطال أوروبا 2019 مع نادى ليفربول، ويطمح محمد صلاح لحصد ثانى ألقابه مع نادى ليفربول الإنجليزى.

و عن سبب تسمية السوبر الإنجليزي بـ ” الدرع الخيرية ” أو درع المجتمع :

بسبب طبيعة توزيع العوائد المالية بهذه المباراة، حيث يقوم الاتحاد الإنجليزي بتوزيع عوائد بيع تذاكر المباراة وحقوق البث التلفزيوني وبرامج المباراة بين جميع أندية إنجلترا التي تشارك في كأس الاتحاد منذ الدور الأول وعددها 124 نادٍ.

ويتم توزيع الأموال في الغالب من قبل الأندية على المشاريع الخيرية في مناطقها بالإضافة إلى مشاريع مكافحة الأمراض الخطيرة مثل السرطان والإيدز وغيرها من الأمراض الأخرى.

شاهد أيضاً

مظهر أبو النجا ترك بصمة في تاريخ الفن.. عرف زوجته من علي خشبة المسرح ودخل عالم الفن مطربا

مشاركة على الفيسبوك نشر على تويتر تقرير-مروة حسن أمتع الفنان الراحل الكوميدي مظهرأبو النجا الجماهير …