الرئيسية / منوعات / ”ثأر كريمة “ في مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية

”ثأر كريمة “ في مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية

كتبت : أسماء عفيفى

ينظم مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية يوم الثلاثاء الموافق 6 أغسطس ندوة لمناقشة رواية “ثأر كريمة” للأديب محمد عباس علي، يناقشها الناقدان الدكتور كمال اللهيب ورانيا ثروت. ويدير اللقاء الأديب منير عتيبة مدير مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية.

يذكر أن محمد عباس علي قاص وروائي وشاعر حصل على عدد من الجوائز؛ منها: جائزة مجله النصر والقوات المسلحة 1997، جائزه نادى القصة 1999، جائزه هيئه قصور الثقافة عن “الطريق الى منبع الشمس” كأفضل مجموعة قصصية على مستوى مصر عام 2002، جائزة الطيب صالح في القصة القصيرة عن مجموعة “فاطمة تعيش الحلم 2015″، جائزه نادى الطائف بالسعودية 2001، جائزة نادي القصة 2004 و2017 و2018، وجائزه هيئه قصور الثقافة عن “ثأر كريمة” كأفضل رواية على مستوى مصر عام 2017.

صدر لمحمد عباس علي سبع مجموعات قصصية هي: الوهم والضحكات، حين تميل الجدران، الطريق الى منبع الشمس، الملكة، أنات وتر مشدود، فاطمة تعيش الحلم، اغتيال لحظة كره. كما صدرت له ست روايات هي: أشياء لا تحدث مرتين، حلم الذي هوى، مسجون vip، ثأر كريمة، أبو تلات، كودارا. وقدم الأديب في مجال الشعر “حديث مع السكون” و”مدائن النساء”، وفي مجال أدب الأطفال “ثورة الحمير” و”مغامرات الأرنب الشقي”.

شاهد أيضاً

” ريهام جعفر ” تلبي دعوة أهالى عين شمس

مشاركة على الفيسبوك نشر على تويتر     ايمانا منها بأهمية تطبيق برنامج تكافل و …