الرئيسية / اخر الأخبار / انعقاد ورشة عمل لمناقشة البرامج والمشاريع لـ جمعية كيان

انعقاد ورشة عمل لمناقشة البرامج والمشاريع لـ جمعية كيان

الرياض- زبيدة حمادنة

 

بحضور الإدارة التنفيذية للجمعية والموظفات تابعت ورشة تصميم وإعداد المشارع جدول أعمالها حيث ناقشت خلال يومين “البرامج والمشاريع” من مشروع الاحتضان الكلي لجمعية “كيان “وذلك برعاية مؤسسة الملك خالد الخيرية، وقدمها عبر منصة “زووم” الأستاذ والمستشار عبد المحسن المجحم من بناء الطاقات، وتهدف الورشة إلى كيفية تصميم مشاريع الجمعية ومناقشة عدد من المشاريع وتحسينها.

ومن المعروف أن هناك العديد من المشروعات الكبيرة والصغيرة والمتوسطة التي تستهدف العمل في كافة الميادين الحياتية، ويسعى القائمون عليها إلى تحقيق جملة من الأهداف الرئيسة والفرعية التي تختلف تبعاً لاختلاف طبيعة المشروع وإمكانياته، إلا أن أي مشروع بغض النظر عن حجمه وطبيعة عمله يقوم على مجموعة من الأسس والمعايير التي تضمن نجاحه، وتحدد له احتمالية تحقيق أهدافه بكل دقة، وتضمن له تقديم المخرجات المطلوبة في الأوقات المحددة لها، وحسب المواصفات المرغوبة.
فقد تناول المدرب عبد المحسن المجحم في حديثه كيفية توثيق المشروع وضرورة بنائه على مصفوفة وأشار إلى أن وثيقة المشروع تبدأ باسم المشروع كما أن اسم المشروع له مواصفات معينة مثل” أن يكون مختصر ودال على محتوى ومجال المشروع وتشويق وشعار”
كما أكد على ضرورة كتابة “وصف” لكل مشروع يضم “المشكلة والتحدي ” وضرورة تحديدها وكيفية الوصول إلى حلها. بعد ذلك تم مناقشة عدد من مشاريع الجمعية وكيفية تجويدها. هذا وقد اشتملت الورشة على عدد من التدريبات الهادفة التي استفاد منها الجميع. وفي الختام شكرت الأستاذة سمها بنت سعيد الغامدي هذا المجهود المبارك، وثمنت لمؤسسة الملك خالد الخيرية رعايتها مشروع الاحتضان الكلي لجمعية “كيان “ودعت الله أن يكون في موازين أعمالهم.

شاهد أيضاً

غدا.. ناصرعبدالحفيظ ضيف دينا السعيد في أسبوع العيد

مشاركة على الفيسبوك نشر على تويتر كتبت_مروة حسن أعلنت الكاتبة الصحفية والاعلامية دينا السعيد عن …