الرئيسية / أخبار عاجلة / ” المجاهد ” يقترح انشاء شعبة لرجال الأعمال والمستثمرين العرب

” المجاهد ” يقترح انشاء شعبة لرجال الأعمال والمستثمرين العرب

متابعة – علاء حمدي
بحث رئيس مجلس الأعمال اليمني بمصر محمد المجاهد خلال لقائه اليوم برئيس الغرفة التجارية بمحافظة الجيزة محمد إمبابي وبحضور الملحق التجاري بالسفارة اليمنية بالقاهرة انور زمام ، امكانية اقامة معرض للمنتجات اليمنية والمصرية بالقاهرة يسبق شهر رمضان المقبل .
وجرى خلال اللقاء الذي ضم عددا من اعضاء مجلس الاعمال اليمني وحضره وكيل اول وزارة الصناعة المصرية عادل رزين ، وعضو مجلس ادارة الغرفة التجارية مجدي عرابي ، وضع الافكار والتصورات الخاصة بإقامة هذا المعرض والتسهيلات التي يمكن ان تقدمها الغرفة التجارية بمحافظة الجيزة التي تعد احدى المحافظات التي تتكون منها القاهرة الكبرى ، ويتواجد فيها النسبة الاكبر من ابناء الجالية والاستثمارات اليمنية.

و استعرض الملحق التجاري انور زمام التسهيلات التي تقدمها السفارة للمستثمرين اليمنيين في مصر وفقا للقوانين والتشريعات المصرية النافذة ، وتحت رعاية سعادة الدكتور محمد مارم سفير بلادنا بالقاهرة. لافتا الى ان خطوة تأسيس المجلس تحت مظلة السفارة يأتي في إطار رعاية السفارة واهتمامها بالمستثمرين وربطه بالجانب المصري بشكل رسمي .

وقدم رئيس المجلس محمد المجاهد شرحا موجزا عن خطوات تاسيس المجلس تحت اشراف السفارة اليمنية بالقاهرة واشهاره مؤخرا بعد مشاورات واسعة . واكد ان اهميته تنبع من خلال تواجد العدد الكبير لرجال المال والاعمال اليمنيين في مصر الذين وجدوا مناخا طيبا لاستثماراتهم وعلاقاتهم التجارية مع نظرائهم المصريين.

لافتا الى ان مجلس الاعمال سيكون حلقة الوصل بين رجال الاعمال والمستثمرين اليمنيين وبين مختلف الجهات المعنية بالاستثمار وكذا رجال الاعمال المصرين لايجاد شراكة قوية تخدم الاقتصاد في البلدين الشقيقين.

واكد رغبة المجلس في توسيع العلاقات الثنائية مع الغرفة التجارية وعقد الاجتماعات واللقاءات الثنائية وتوسيع قاعدة التبادل التجاري بمشاركة رجال اعمال يمنيين من اصحاب النشاط الفعلي ، مع تقديم التسهيلات والاستشارات الفنية والقانونية.

وتطرق الى بعض الاشكاليات التي تواجه اصحاب الاستثمارات الصغيرة وخصوصا فيما يتعلق بالتراخيص وما يمكن ان تسهم به الغرفة التجارية بالجيزة في ايصالها لقيادة محافظة الجيزة .

واقترح المجاهد على الغرفة التجارية بمحافظة الجيزة انشاء شعبة لرجال الاعمال والمستثمرين العرب في الغرفة التجارية الامر الذي سيكون له مردود فعلي لتسهيل الاشكاليات والصعوبات . كما اثنى على التسهيلات والرعاية التي تمنحها جمهورية مصر العربية لابناء اليمن المقيمين والزائرين برعاية كريمة من فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي .

من جانبه رحب رئيس الغرفة التجارية بمحافظة الجيزة بالمستثمرين اليمنيين في اطار المحافظة ، لافتا الى ان وجود اكبر نسبة من ابناء الجالية اليمنية بالقاهرة في نطاق محافظة الجيزة يمثل فرصة طيبة لخلق مجالات اوسع من الشراكة والعلاقات بين رجال الاعمال اليمنيين والمصريين .

واكد ترحيب الغرفة التجارية بفكرة اقامة معرض خاص للمنتجات اليمنية المصرية والذي سيتم عرضه على مجلس الادارة غدا الاربعاء لاتخاذ القرار والاجراءات المناسبة.

لافتا الى مجالات الاستثمار الواسعة التي توفرها محافظة الجيزة في المجالات التجارية والصناعية والزراعية والسياحية لما للمحافظة من امتداد وتنوع وكثافة سكانية تبلغ عشرة مليون نسمة مع اكثر من ٢٥٠ ألف منشأة استثمارية مختلفة.

وقال : مع هذا التواجد الكبير لابناء اليمن واستثماراتهم في اطار المحافظة كان ينبغي ان نبحث عنكم لتسجيل شراكة حقيقية بين رجال الاعمال اليمنيين والمصريين وجذب الاستثمارات المختلفة.

واكد إمبابي ترحيبه بفكرة انشاء شعبة لرجال الاعمال والمستثمرين العرب في اطار الغرفة والتجارية ،والتي قدمها رئيس مجلس الاعمال اليمني وانها فكرة قابلة للتنفيذ و سيتم دراستها والعمل بها . كما اكد اهتمام الغرفة التجارية بتقديم كافة التسهيلات للمستثمرين اليمنيين ، لافتا الى ان مشكلة منح التراخيص الخاصة بالمشاريع الصغير لليمنيين في نطاق تواجدهم بالجيزة في طريقها الى الحل من خلال قرارات محافظ الجيزة .

فيما نوه وكيل اول وزارة الصناعة المصرية الاستاذ عادل رزين بعمق العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الشقيقين ، واعرب عن امله في ان يثمر هذا اللقاء من نتائج ملموسة ، لافتا الى ما تتمتع به محافظة الجيزة من مقومات جذب للمستثمرين .

ومن جانبه اكد عضو مجلس الغرفة التجارية بالجيزة مجدي عرابي على ضرورة الاستشارات القانونية قبل الاقدام على تنفيذ اي مشروع سواء كان صغيرا أو كبيرا ، لافتا الى وجود وحدة مستشارين وادارة قانونية تتبع الغرفة وبإمكانها تقديم خدماتها للمستثمرين اليمنيين حتى يكونوا على بينة بكافة التشريعات والاجراءات والنظم والقوانين المصرية .

كما تحدث كل من عمر صالح بابطين ولطف الحجي وحسن راجي محفوظ اعضا مجلس الاعمال اليمني ، واعربوا عن ارتياحهم لعقد هذا اللقاء وامكانية تكرار اللقاءات مع مختلف الجهات ذات العلاقة ، وبينوا ان المجلس يهدف من خلال هذه اللقاءات الى خلق مجالات تعاون واسعة وتوعية ابناء الجالية اليمنية بمختلف المجالات الاستثمارية وربطهم برجال اعمال مصريين لتنفيذ مشاريع مشتركة .

شاهد أيضاً

الغرفة التجارية بالجيزة ومجلس الأعمال اليمني يبحثان الإعداد لــ مؤتمر اقتصادي

مشاركة على الفيسبوك نشر على تويتر متابعة- علاء حمدي يجري حاليا الإعداد لمؤتمر اقتصادي مصري …