اخبار عاجلة
الرئيسية / اخر الأخبار / الجرارى الرسوم على قائدى الشاحنات المصرية غير قانونى

الجرارى الرسوم على قائدى الشاحنات المصرية غير قانونى

كتبت : أسماء عفيفى

قال رئيس الغرفة التجارية الليبية المصرية إبراهيم محمد عبدالسلام الجراري في تصريحات اليوم. إن قرار فرض الرسوم على سائقي الشاحنات المصرية ومساعديهم مخالف للقانون وإن الغرفة ترفض تطبيق القرار بهذه الآلية، باعتبار أن الجهة المعنية بإقرار الرسوم عبر الحدود هي وزارة المالية عن طريق مصلحة الجمارك التابعة لها.
وأوضح الجراري أن الرسوم المفروضة على سائقي الشاحنات ومساعديهم ستجبر التجار أصحاب البضائع على إضافة قيمة الرسم على السلع ما سيرفع سعرها على المواطنين، كما طالب رئيس الغرفة التجارية الليبية المصرية وزارة الخارجية والسلطات المعنية بزيارة القاهرة للتنسيق فيما بينهما في مسألة الرسم المفروض من الطرفين وإيجاد آلية للتعاون التجاري.وصرح بان المنفذ تم فتحه للحالات. الانسانيه ولا يتم دخول مصريين حتى الان نظرا للظروف الحاليه وان هناك. سيارات عالقه شرق السلوم لاكثر من 17 كم نخشى من اتلاف البضاىع بها. …
وكانت مديرية أمن منفذ أمساعد البري قد فرضت رسوما مالية على دخول مواطني مصر إلى ليبيا بقيمة 87 دينارا للفرد، كما تم تحديد رسوم على سائقي الشاحنات بقيمة 207 دنانير، وبلغت قيمة الرسوم على مساعد سائق الشاحنة 75 دينارا.

شاهد أيضاً

آفاق التعاون بين مصر وازوبكستان

مشاركة على الفيسبوك نشر على تويتر   كتبت : أسماء عفيفى نظم مركز الحوار للدراسات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *