الرئيسية / منوعات / أوائل الثانوية من ذوى القدرات الخاصة في ضيافة جامعة القاهرة

أوائل الثانوية من ذوى القدرات الخاصة في ضيافة جامعة القاهرة

كتبت -مروة حسن

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة من خلال إدارة التمكين الثقافى بفرع ثقافة القاهرة رحلة ترفيهية تثقيفية لأوائل المرحلة الثانوية على مستوى الجمهورية هذا العام 2018/ 2019 من ذوى القدرات الخاصة “الصم والبكم” لزيارة البانوراما والمتحف الملحقين بالمكتبة المركزية الجديدة بجامعة القاهرة.

رحبت الدكتورة سرفيناز أحمد حافظ مديرة المكتبة بالطلاب فى بداية فعاليات الزيارة، وتمنت لهم مزيد من النجاح والتفوق، تلى ذلك استعراض نشأة وتاريخ المكتبة والخدمات التى تقدمها لروادها وذلك بمصاحبة نهى شكر مترجمة الإشارة.


قام الطلاب بزيارة متحف الدكتور محمود فوزى المناوى، حيث تم الحديث عن نشأة وتاريخ جامعة القاهرة وعن أعلام الجامعة، بالإضافة إلى الحديث عن محتويات ومقتنايات المتحف، حيث يضم مجموعة من المقتنيات المهدأة إلى رؤساء الجامعة، إلى جانب المخطوطات النادرة وكتب تاريخية كتاريخ الحملة الفرنسية.


اختتمت الفعاليات بزيارة قاعة بانوراما التراث، حيث قدمت عرض مئوية الجامعة، كما تم استعراض ما تقدمه البانوراما من عروض تفاعلية تعتمد على أحدث التقنيات والوسائط المتعددة لتستعرض في خطوط زمنية الحضارة الفرعونية، القطبية والإسلامية والعصر الحديث، وفى الختام حرصت مديرة المكتبة على لقاء الطلاب مرة أخرى لمعرفة انطباعاتهم تجاة المكتبة، ودعت د. سرفيناز الطلاب إلى زيارة المكتبة مرة أخرى للاستفادة من الكتب والمراجع العلمية.

شاهد أيضاً

مؤمن رضا يشيد بالحراك الشبابي لدعم محمد مصطفى محمود كمال بالمنيا

مشاركة على الفيسبوك نشر على تويتر كتب -ناصر عبد الحفيظ أشاد الإعلامي الدكتور مؤمن رضا …